تسجيل جديد

فوائد و استعمالات اليازير الآزير اكليل الجبل

الفوائد والاستعمالات: - إن اكليل الجبل الذي ينتمي إلى أسرة النعناع يحتوي على مواد دهنية ضرورية تساعد على تخفيف المشاكل العصبية، آلام الرأس ومشاكل سوء التنفس. واكليل الجبل يحسن





الطب البديل>فوائد و استعمالات اليازير الآزير اكليل الجبل
Mutuelle M@roc 04:43 AM 10-09-2011





الفوائد والاستعمالات:

- إن اكليل الجبل الذي ينتمي إلى أسرة النعناع يحتوي على مواد دهنية ضرورية تساعد على تخفيف المشاكل العصبية، آلام الرأس ومشاكل سوء التنفس. واكليل الجبل يحسن عمل الكبد والمرارة، يقوي عضلات المعدة، يحسن الدورة الدموية ويرفع ضغط الدم. وهو إلى ذلك مدر للبول، يخفف عوارض الروماتيزم وداء النقرس ومشاكل الحصى في الكلى.
- اكليل الجبل مثله كمثل الزعتر يمكن أن يستهلك مغلياً كشراب منفرد أو مضافاً إلى الشاي. وهو يحتوي على دهون أساسية ضرورية للصحة وله مفاعيل على الشعر يزيل القشرة، يخفف التجاعيد ويساعد على النمووعلى شفاء الحروق (ينظف ويطهر).
- وقد استعمل اكليل الجبل أثناء ***** العالمية الثانية كبخور لتخفيف نسبة الجراثيم في الهواء.



- ثم إن اكليل الجبل غني بالكلسيوم السهل الإمتصاص فهو لذلك مفيد للجهاز العصبي. وهو غني جداً بالفيتامين A والألياف.

طريقة الإستهلاك:

- يحتوي إكليل الجبل على زيت الكافور الذي يعطيه نكهة ورائحة طيبتين. أوراقه مسننة يمكن استهلاكها طازجة شرط فرمها أو هرسها ثم إضافتها إلى الطعام.
- يمكن حفظ النبتة داخل قنينة من الزيت واستعمالها عند الحاجة. أما أزهار اكليل الجبل الزرقاء فيمكن إضافتها إلى السلطة.
- لإكليل الجبل عدة استعمالات أهمها: إضافته إلى الخبز، اللحوم، المربيات والحلويات. ويستعمل اكليل الجبل مضافاً إلى خلطة من عدة أصناف من الأعشاب مثل الزعتر، البقدونس، الكزبرة والكرات.


فوائد استعمالات اليازير الآزير اكليل fo-08110.png



جديد قسم : الطب البديل


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML